دولي
19 ديسمبر 2016 ( 135 المشاهدات )
الإعلانات

صحيفة صينية: ترامب لا يملك أدنى فكرة عن قيادة دولة عظمى


أطلقت قضية احتجاز الصين غواصة أمريكية، السبت، تداعيات وسجالًا بين البلدين العملاقين، قد يستمر لفترة طويلة، وسط مخاوف من تأثير ذلك على العلاقة بينهما، في وقت يتأهب رئيس أمريكي جديد للجلوس على مقعده بالبيت الأبيض.

وعمد دونالد ترامب إلى انتقاد بكين على موقع "تويتر" بعدما أعلنت موافقتها على إعادة غواصة أمريكية احتجزتها سفينة حربية صينية، في واقعة غير مسبوقة، قائلًا: "علينا أن نقول للصين إننا لا نريد الغواصة التي سرقوها فليحتفظوا بها".

لكن بكين ردت عبر إعلامها الرسمي بحملة تشكك في قدرات الرئيس القادم، فقد كتبت صحيفة "جلوبال تايمز"، التي تديرها الدولة وتعكس في بعض الأحيان التفكير الرسمي، صباح الاثنين: "يبدو أن ترامب لا يملك أدنى فكرة عن كيفية قيادة قوة عظمى".

بينما كتبت صحيفة الحزب الشيوعي في مقال افتتاحي "ترامب لا يتصرف كرئيس سيصبح في البيت الأبيض بعد بضعة شهور".

وحذرت الصحيفة من أنه مع استمرار تعامل ترامب مع الصين بنفس الطريقة بعد توليه منصبه، فإن بكين لن تمارس ضبط النفس، وفق ما نقلت صحيفة "جارديان" البريطانية.

وكان مسؤولون أمريكيون اعتبروا أن واقعة احتجاز الغواصة هي "الأولى من نوعها".

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

السودان.. إجراءات عاجلة للحد من نزوح النقد الأجنبي مسئول ليبي وتصريحات هامة حول خطر " افلاس " البلاد و اسباب انهيار سعر صرف الدينار الليبي السعودية تبدأ في تحصيل الرسوم الشهرية على المقيمين وأسرهم وبسنة مقدمًا مشهد مؤثر لطفل سوري يبكي أمام جثمان والده: "بابا لا تتركني.. يا الله صبرني"