دولي
19 ديسمبر 2016 ( 42 المشاهدات )
الإعلانات

صحيفة صينية: ترامب لا يملك أدنى فكرة عن قيادة دولة عظمى


أطلقت قضية احتجاز الصين غواصة أمريكية، السبت، تداعيات وسجالًا بين البلدين العملاقين، قد يستمر لفترة طويلة، وسط مخاوف من تأثير ذلك على العلاقة بينهما، في وقت يتأهب رئيس أمريكي جديد للجلوس على مقعده بالبيت الأبيض.

وعمد دونالد ترامب إلى انتقاد بكين على موقع "تويتر" بعدما أعلنت موافقتها على إعادة غواصة أمريكية احتجزتها سفينة حربية صينية، في واقعة غير مسبوقة، قائلًا: "علينا أن نقول للصين إننا لا نريد الغواصة التي سرقوها فليحتفظوا بها".

لكن بكين ردت عبر إعلامها الرسمي بحملة تشكك في قدرات الرئيس القادم، فقد كتبت صحيفة "جلوبال تايمز"، التي تديرها الدولة وتعكس في بعض الأحيان التفكير الرسمي، صباح الاثنين: "يبدو أن ترامب لا يملك أدنى فكرة عن كيفية قيادة قوة عظمى".

بينما كتبت صحيفة الحزب الشيوعي في مقال افتتاحي "ترامب لا يتصرف كرئيس سيصبح في البيت الأبيض بعد بضعة شهور".

وحذرت الصحيفة من أنه مع استمرار تعامل ترامب مع الصين بنفس الطريقة بعد توليه منصبه، فإن بكين لن تمارس ضبط النفس، وفق ما نقلت صحيفة "جارديان" البريطانية.

وكان مسؤولون أمريكيون اعتبروا أن واقعة احتجاز الغواصة هي "الأولى من نوعها".

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

فيديو.. لحظة دهس مجموعة من الجنود الإسرائيليين في القدس مفاجأة|خبير عالمي يحذر من انهيار الدولار قريبا.. سيناريو الثمانينيات قادم! أردوغان: تركيا لم ولن تتخلى عن أهالي حلب مهما كان الثمن عوض القرني بعد سقوط حلب: الثورة السورية ليست نزوة عاطفية عابرة