دولي
١٠ يناير ٢٠١٨ ( 3860 المشاهدات )
الإعلانات

الدولار يواصل رحلة الصعود الجنونية ويسجل رقم قياسي مقابل الجنيه السوداني ؟؟

واصل الدولار الأمريكي رحلة الإرتفاع الجنوني مقابل الجنيه السوداني يوم الأربعاء 10 يناير 2018 في أسواق المال في الخرطوم بالسوق السوداء، مسجلاُ إرتفاعاً غير مسبوق، وأصبح الدولار بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات الحرة بموقع النيلين 31 جنيهاً.

ينما أصبح الريال السعودي بين 8.26 جنيه، ويعتبر ذلك أكبر تراجع يشهده الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية في السوق الموازية، بينما تخوف رجال أعمال من الإرتفاع المتواصل وحذروا من أضرار ذلك على الإقتصاد الوطني، وطالبوا بنك السودان بضخ عملات في السوق لإحداث توازن بين العرض والطلب.

وتوقع كثير من خبراء الاقتصاد والمهتمين وصول سعر الدولار إلى 50 جنيهاً، وقالوا إن المعالجات قصيرة المدى تحتاج إلى بناء احتياطي معقول من النقد الأجنبي لمدة ستة أشهر على الأقل.

وكانت الحكومة قد شددت في الآونة الأخيرة، من إجراءاتها للمتعاملين بسوق النقد الأجنبي وقررت معاقبة التجار بعقوبات يصل بعضها الى الإعدام، كما ألزمت جميع المصارف التجارية بجذب مدخرات المغتربين بالعملة التى حولت بها، وألغى بنك السودان المركزي استخدام الحسابات الخاصة بالنقد الأجنبي للشركات الأجنبية العاملة في مجال البترول والذهب والمعادن الأخرى، بجانب الضوابط الخاصة برأس المال الأجنبي المستثمر في السودان والخاصة بشراء النقد الأجنبي من الحسابات الخاصة للبعثات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الطوعية والخيرية.

وحدّت تلك الإجراءات من نشاط السوق الموازية لفترة وجيزة، وأصبحت العملة تباع وتشترى في الخفاء بسبب عدم مقدرة المركزي على توفير نقد أجنبي لطالبيه.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

صحيفة صينية: ترامب لا يملك أدنى فكرة عن قيادة دولة عظمى مشهد مؤثر لطفل سوري يبكي أمام جثمان والده: "بابا لا تتركني.. يا الله صبرني" سعر الدولار والعملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 27-2-218 الاسعار الفعلية للدولار والعملات الاجنبية في السوق الموازي.. تعرف عليها ؟؟