وصفات
10 أكتوبر 2017 ( 44 المشاهدات )
الإعلانات

أسباب الإصابة بقرحة اللسان وطرق علاجها

اللسان عبارة عن نسيج عضلي داخل الفم ، و هذه العضلة مغطاه بنسيج رطب مخاطي ، ذو لون وردي ، و هذا النسيج عبارة عن لحيمات صغيرة ، و هذه اللحيمات تعرف بحلمات التذوق ، و يتم تقسيمها و توصيلها بخلايا دماغية ، قادرة على تذوق الأطعمة ، هذا فضلا عن بعض الأعصاب المرتبطة بالمخ ، و التي تساعد على البلع و المضغ و الكلام ، و غيرها من الوظائف .


**أسباب الإصابة بالتقرحات في اللسان**
– تبدو هذه التقرحات على شكل دوائر ، أو على أشكال إهليجية ، تظهر على اللسان أو على الخد من داخل الحجرة الفموية ، و على الشفاه ، و هذه التقرحات يغطيها طبقة بيضاء خفيفة ، و في بعض الأحيان تغطيها اللون الأصفر ، أو الأحمر أو الرمادي .

– في بعض الأوقات يصاب المرضى بعدد من التقرحات،  داخل الفم أو أن الفرد ، يصاب بقرحة واحدة و يزداد حجم هذه القرحة ، و تكبر .

– في بعض الحالات ، يصاب المرضى بهذا النوع من التقرحات ، نتيجة الإصابة بصدمة في الفم .
– و هناك نوع من القرح يعرف باسم التقرحات القلاعية ، و هذه التقرحات لا يعرف سبب الإصابة بها .
– قد يكون السبب من وراء الإصابة ، بذلك هو عدم الاهتمام بنظافة الفم .
– بعض الحالات يكون المريض مصاب،  بهذا النوع من التقرحات نتيجة التعرض لتناول أطعمة ساخنة ، مما يؤدي للإصابة بحروق طفيفة في الفم .

– و في بعض الحالات يكون السبب في الإصابة بهذا النوع من التقرحات ، ناتج عن تناقص بعض العناصر و الفيتامينات ، و منها الزنك و فيتامين ب .

– فور التوقف عن التدخين يتم ظهور بعض التقرحات ، في الفم و اللسان ، و لكن هذه التقرحات تندمل سريعا .
– البعض يصاب بهذه التقرحات ، بسبب استخدام غسولات للفم غير مناسبة .
– و هناك العديد من الحالات يصاب فيها المرضى ، نتيجة التعرض لعدوى بكتيرية أو فيروسية .



**طريقة علاج قرح اللسان** 
هناك العديد من الطرق ، التي يمكن من خلالها القضاء على ، قرح اللسان تماما و منها التالية :
– يمكن علاج القرح التي تتواجد على اللسان ، باستخدام جل الستيرويد ، و هو نوع من العقاقير التي يتم دهان اللسان بها موضعيا ، و لكن لابد من تناولها بعد استشارة الطبيب .

– يمكن أيضا استخدام نترات الفضة ، في علاج هذا النوع من التقرحات .
– في بعض الحالات يتطلب تناول فيتامين ب ، لعلاج قرح اللسان ، و تجنب الإصابة بها مجددا .
– في بعض الحالات قد يتطلب الأمر التدخل الجراحي ، لإزالة تلك التقرحات و بشكل خاص تلك التي تنتج عن ، الإصابة بسرطان اللسان .

– و قد يتطلب الأمر تناول بعض المضادات الحيوية ، لعلاج التهابات الفم و التقرحات ، و بشكل خاص تلك التي تنتج عن الإصابة بالعدوى البكتيرية او الفيروسية .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

كيفية التخلص من التجاعيد حول العينين بهذه الخطوات البسيطه تعرف على اسباب التهاب المفاصل وطرق علاجها سريعا اسباب تساقط الشعر عند الاطفال وكيفية العلاج وصفه لتفتيح وتوريد البشرة - وصفه تبيض الوجه من أول استعمال