أخبار
15 فبراير 2017 ( 17865 المشاهدات )
الإعلانات

خبيرة اقتصادية تفجر مفاجآة: انخفاض الدولار "خدعة" كبيرة.. هدفها هذا الأمر!

قالت الدكتورة "عليا المهدي" - عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا - إنها تعتقد بأن هناك "لعبة" ما وراء انخفاض الدولار غير المتوقع الذي حدث خلال الأيام السابقة، على حد وصفها. 

ونشرت في تدوينة عبر حسابها الشخصي بـ"فيس بوك" ما نصه: "أنا بيتهيألي إن البنك المركزي بيلعب لعبة علي حائزي الدولارات؛ بيوجه القطاع المصرفي و الـ dealing rooms إنهم يخفضوا سعر الدولار بصورة تحكمية علشان الناس يجروا بسرعة يبيعوا الدولارات للقطاع المصرفي، ويقود هذا التوجه البنوك الكبري وتتبعها البنوك الأصغر" حسب قولها. 

وأضافت: "الهدف هو جمع أكبر قدر من العملات الأجنبية .. زي ما حصل اليوم الأول لتحرير الجنيه لما الإشاعات طلعت أن الدولار بقي بعشرة جنيه و الناس باعت و بعدين السعر ارتفع بصورة مجنونة".

ومنذ تعويم الجنيه ظهرت بعض الأزمات المرتبطة بأسعار السلع وتوفرها، أبرزها نقص عدد كبير من الأدوية في الصيدليات، بما في ذلك أدوية علاج أمراض السرطان، إضافة إلى أدوية أساسية مثل الأنسولين والتيتانوس وحبوب منع الحمل. 

وارتهن مستوى معيشة المصريين بقيمة الدولار، حيث جاء بعد القفزات الكُبرى التي حققها مقابل الجنيه المصري، والتي انعكست بدورها على موجة غلاء في أسعار السلع الأساسية، فضلًا عن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة، مثل زيادة أسعار الوقود، وإقرار قانون القيمة المضافة.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

الاسعار الفعلية للدولار في السوق السوداء والبنوك.. تعرف عليها ؟؟ هذه البنوك تشتري " الدولار - اليورو - الريال " بأعلى سعر ؟؟ الشركات تستقبل 2017 بزيادات جديدة في أسعار منتجاتها ننشر رسوم الزواج والطلاق بمصلحة الأحوال المدنية