منوعات
24 يناير 2017 ( 60 المشاهدات )
الإعلانات

دراسة: تدليل الطفل يجعله أكثر ذكاء

يعتقد البعض أن تدليل الطفل يؤثر سلبا على شخصيته، فيجعله أكثر تذمرا ومللا ورغبة في المزيد من الدلال وتحقيق كل ما يتمناه فورا، إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماما.

وأكدث دراسة حديثة نشرتها مجلة "Pediatrics"، تناولت الأطفال حتى وصولهم إلى عمر 20 عاما، أن الأطفال الذين تعرضوا للتدليل والاحتضان نضجوا بشكل أكبر وأصبحوا أكثر ذكاء، مقارنة بالذين لم ينالوا قسطا كافيا من الحنان خاصة في مرحلة الرضاعة.

وأفاد الباحثون بأن حرمان الطفل من التدليل يجعله يواجه صعوبات في التواصل مع الوالدين فيما بعد، ويؤثر على سلوكه بشكل واضح، كما يضعف من فرصة حصوله على راتب عال بعد التحاقه بالوظيفة نتيجة ضعف الذكاء والتواصل

وكشف تقرير نشرته مجلة "الترن" الألمانية أن تدليل الطفل ومداعبته يعطي إشارة لمراكز المخ بالاسترخاء والهدوء، والتخلص من مخاوفه واضطراباته النفسية.

ونصح الباحثون بضرورة التواصل الجسدي بين الأباء والأبناء عن طريق تدليك فروة الرأس وكف اليد وغيرها من الحركات الناعمة، ما يزيد شعوره بالانتماء ويجنبه الانطوائية.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

خبير اقتصادي يفسر سبب الارتفاع الجنوني للدولار في السودان دراسة: الاستشارات النفسية ومضادات الاكتئاب تعملان على تغيير الشخصية أفضل وأسرع طريقة لعلاج البواسير في المنزل وصفة مذهلة تقضي على التجاعيد والهالات السوداء أسفل العين